البرازيل تبدأ المشوار بفوز صعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرازيل تبدأ المشوار بفوز صعب

مُساهمة  chenoi في الخميس أغسطس 07, 2008 5:53 pm

استهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم سعيه نحو إحراز الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره البلجيكي (1-صفر) الخميس في شنيانغ، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

سجل هدف المباراة الوحيد المدافع هرنانيس في الدقيقة 79، بعد أن راوغ الدفاع البلجيكي داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية على يمين حارس المرمى.

بدأ المدرب البرازيلي كارلوس دونغا المباراة بتشكيلة هجومية قادها رونالدينيو الذي لعب خلف زميله في ميلان الإيطالي المهاجم ألكسندر باتو، بينما لعب صانع ألعاب فيردر بريمن الألماني دييغو ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي أندرسون دوراً محورياً، علماً أن رافينيا الظهير الأيمن لشالكه الألماني شارك أساسياً .

وخلت بداية الشوط الأول من الفرص الخطرة على المرميين، غير أن الخشونة فرضت نفسها بشكل أكبر من قبل الطرفين، ما دفع حكم المباراة السعودي خليل الغامدي إلى رفع البطاقة الصفراء ثلاث مرات في أول ثلاث دقائق.

وكان البلجيكيون الأقرب لافتتاح التسجيل في الدقيقة 25، بعدما تواجه مهاجم ليل الفرنسي كيفن ميرالاس مع الحارس رينان الذي أبعد كرته لتصل إلى المغربي الأصل مروان فلايني فتابعها الأخير بيسراه باتجاه المرمى الخالي ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن، ورد رونالدينيو بعد ذلك بخمس دقائق من ركلة حرة مباشرة لم يجد الحارس لوغان بايلي صعوبة في التقاطها.

واستهلت البرازيل الشوط الثاني مهاجمة، حيث تلقى باتو كرة في الدقيقة الأولى من الشوط، اقتحم بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ثم تخطى يان فرتونغن ببراعة وسددها قوسية مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى بايلي.

وقام رونالدينيو بمجهود مشابه في الدقيقة 57، لكنه لعب كرة عرضية أبعدها بايلي ووصلت إلى باتو، الذي سددها ضعيفة ليشتتها المدافع توماس فيرمالن قبل أن يتابعها أندرسون إلى خارج المرمى، وفي الدقيقة 62 شكل ميرالاس خطورة مرة أخرى على المرمى البرازيلي عندما تلقى داخل المنطقة كرة أمامية من مارتن مارتنز وسددها بيسراه إلى جانب القائم الأيسر لمرمى رينان.

وتغير مجرى المباراة في الدقيقة 72، بعد خروج قائد المنتخب البلجيكي فنسان كومباني مدافع هامبورغ الألماني مطروداً من اللقاء بعد نيله الإنذار الثاني، في الوقت الذي ظل فيه دونغا معتمداً على مهاجم وحيد في خط المقدمة بعدما أخرج باتو وأدخل مكانه جو، لكن الهدف جاء عن طريق المدافع المتقدم هرنانيس، الذي تخلص من لاندري موليمو داخل المنطقة وأطلق صاروخاً بيسراه إلى سقف شباك بايلي في الدقيقة 79.

ولعبت بلجيكا بتسعة لاعبين في آخر دقيقتين، إثر رفع الحكم الغامدي البطاقة الحمراء في وجه فيلاني أيضاً بعد نيله إنذارين.

وضمن المجموعة عينها، تلعب الصين مع نيوزيلندا الخميس أيضاً، بينما تقام الجولة الثانية يوم الأحد، فتلعب البرازيل مع نيوزيلندا وبلجيكا مع الصين.


أستراليا وصربيا تتعادلان، وأميركا تهزم اليابان
في افتتاح مباريات المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم، تعادل المنتخب الأسترالي مع نظيره الصربي (1-1) في شنغهاي.

جاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث تقدم المنتخب الأسترالي عن طريق روبن زادكوفيتش في الدقيقة 61، وعادل النتيجة سلوبودان رايكوفويتش لصربيا في الدقيقة 79.

ويلعب الخميس أيضاً ضمن المجموعة ذاتها المنتخب الأرجنتيني حامل ذهبية أولمبياد أثينا 2004 أمام نظيره الإيفواري.

وضمن منافسات المجموعة الثانية فاز منتخب الولايات المتحدة على نظيره الياباني بهدف نظيف سجله ستيوارت هولدن في الدقيقة 48، ويلعب ضمن المجموعة ذاتها المنتخب الهولندي مع نظيره النيجيري.




chenoi

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى